Test Footer

مرئيات
Home » » الحركة الوطنية لتحرير أزواد تخلي منطقة المطار

الحركة الوطنية لتحرير أزواد تخلي منطقة المطار

Written By آفر برس on الخميس، 28 يونيو 2012 | الخميس, يونيو 28, 2012

وكالة أخبار موريتانيا‎
أفادت مصادر مطلعة أن مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد أخلوا بشكل كامل منطقة المطار، الواقعة على بعد عدة كيلومترات إلى جنوب شرقي مدينة تمبكتو، وذلك بعد أن تلقوا رسالة من حركة أنصار الدين الإسلامية المسلحة بضرورة إخلائه قبل مساء اليوم.

وقالت المصادر أنها توجهت إلى المطار حوالي الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس فوجدته خاليا تماماً من مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد، مؤكدة في نفس السياق أن مقاتلي حركة أنصار الدين لم يدخلوا المطار الذي أصبح خاليا تماماً من أي مظاهر عسكرية.

وكان سند بو عمامة التمبكتي، مسؤول الإعلام في حركة أنصار الدين الإسلامية، قد أكد في وقت سابق من اليوم الخميس أنهم طلبوا من الحركة الوطنية لتحرير أزواد إخلاء مطار تمبكتو قبل الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس.

وكان عدد من مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد يتمركزون منذ قرابة ثلاثة أشهر في مطار تمبكتو، وذلك بعد سقوط المدينة في أيديهم ودخول أنصار الدين بقيادة إياد أغ غالي إلى وسط المدينة.

وقد شهدت المدينة التاريخية التي تسيطر عليها حركة أنصار الدين حالة من الاستنفار الأمني منذ اندلاع الاشتباكات بين الحركة الوطنية لتحرير أزواد والجماعات الإسلامية المسلحة في مدينة غاو، 400 كلم شرق تمبكتو، حيث تمركزت وحدات من مقاتلي أنصار الدين عند البوابات الجنوبية للمدينة غير بعيد من المطار.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة أنصار الدين ذات الفكر السلفي، ترفض قيام الدولة العلمانية التي تدعو لها الحركة الوطنية لتحرير أزواد، وتصر على إقامة دولة إسلامية في أزواد تطبق فيها الشريعة الإسلامية بدل القوانين الوضعية التي تعتبرها نوعاً من الكفر.

 
Copyleft © 2011. آفر برس . All lefts Reserved.
Company Info | Contact Us | Privacy policy | Term of use | Widget | Advertise with Us | Site map
Template modify by Creating Website