حرم أحد تلاميذ "ثانوية أركان" بتمنار التابعة لنيابة الصويرة من الولوج إلى مؤسسته التعليمية على خلفية حمله لوشاح عليه رسم للعلم الامازيغي -الرمز الموحد لنضالات إمازيغن عبر العالم- على كتفة حيث تعرض لكثير من المضايقات من طرف مدير المؤسسة و قد نسب له هذا الأخير الكتير من الإتهمات الباطلة منها كتابة أحرف تفناغ على الجدران و غير ذلك من الإتهامات العنصرية.
و من جهة أخرى فإن غالبية الأساتذة في هذه التانوية أصبحو يتهاونون في تأدية عملهم كما ينبغي بل إن أغلبهم أصبح عدوانية مع التلاميذ و ذلك كله راجع إلى هشاشة إدارة المؤسسة التي أصبحت هيبتها على المحك بعد أن صارت تحارب التلاميد بدل أن تساعدهم في الدراسة و التحصيل.
و إد نستغرب هذه الأفعال العنصرية التي بدرت من مدير هذه الموسسة التعليمة فإننا ندين بشدة كل ما تعرض له التلميذ من تعنف و قمع و نطالب إدارة المؤسسة بإرجاعه إلى فصول الدراسة في أقرب وقت ممكن و عدم تكرار هذه الأفعال العنصرية الشائنة تجاهه و تجاه أي تلميد أخر ونطالب أيضا الجهات المسؤولة و بالخصوص نيابة التعليم بالصويرة بمراقبة سير الدراسة بتانوية أركان و التي باتت في حال يرثى له.
و من جهة أخرى فإن غالبية الأساتذة في هذه التانوية أصبحو يتهاونون في تأدية عملهم كما ينبغي بل إن أغلبهم أصبح عدوانية مع التلاميذ و ذلك كله راجع إلى هشاشة إدارة المؤسسة التي أصبحت هيبتها على المحك بعد أن صارت تحارب التلاميد بدل أن تساعدهم في الدراسة و التحصيل.
و إد نستغرب هذه الأفعال العنصرية التي بدرت من مدير هذه الموسسة التعليمة فإننا ندين بشدة كل ما تعرض له التلميذ من تعنف و قمع و نطالب إدارة المؤسسة بإرجاعه إلى فصول الدراسة في أقرب وقت ممكن و عدم تكرار هذه الأفعال العنصرية الشائنة تجاهه و تجاه أي تلميد أخر ونطالب أيضا الجهات المسؤولة و بالخصوص نيابة التعليم بالصويرة بمراقبة سير الدراسة بتانوية أركان و التي باتت في حال يرثى له.