Test Footer

مرئيات
Home » » الشبيبة الإسلامية المغربية تحرض القصر ضد الأمازيغ

الشبيبة الإسلامية المغربية تحرض القصر ضد الأمازيغ

Written By آفر برس on الأربعاء، 23 فبراير 2011 | الأربعاء, فبراير 23, 2011

amazighworld.org
وجهت جمعية الشبيبة الإسلامية المحظورة بالمغرب التي يعد بن كيران رئيس العدالة والتنمية احد مؤسيسيها’ رسالة إلى الملك محمد السادس. الرسالة من توقيع رئيسها عبد الكریم مطیع بن محمد بن المھدي الحمداوي. نشرت على موقع الجمعية على الانترنيت مؤرخة بتاريخ عربي قبل الإسلام’ يوم 12 ربيع الاول 1432 (وهو الموافق ليوم الثلاثاء 15 فبراير 2011 في الجزيرة العربية و الموافق ليوم الأربعاء 16 فبراير 2011 في شمال افريقيا) ومن المرجح أن يكون يوم 15 فبراير حسب تقويم الجزيرة العربية لكون رئيس الشبيبة خارج المغرب ولكونه كذلك حتى تاريخ رسالته كتبها بالأرقام العربية وليس الأرقام المتداولة في شمال إفريقيا وبالعالم.
من بين ما جاء في الرسالة كره الأمازيغ ووصفهم بالبربر’ الاسم ألقدحي الذي يعني في لغة البربر الهمج’ ومن جهة أخرى تحريض القصر ضد الأمازيغ بتقديم الأمازيغ انقلابيين. حيت جاء فيها بالحرف : "...’ ولا شك أنك تذكر یوم تألبت قبائل الحیاینة وبني مطیر وبني سادن وكافة القبائل البربریة المحیطة بعاصمة فاس على كره سلفك عبد الحفیظ سنة ۱۹۱٢ م فأسقطوا عرشه لولا تدخل الاستعمار الفرنسي الذي أعاد السلطنة إلى أجدادك،" لكن المثير للانتباه أن هده الرسالة لم تقل ولو كلمة واحدة عن حركات القومية العربية و الإسلامية المغربية بما فيهم الشبيبة الإسلامية نفسها التي أعلنت وسطرت و قامت بانقلابات عسكرية في عهد الملك الحسن التأني من اجل جمهوريات عربية في عهد الناصرية والبعثية. فهل هدا يعني أن العروبة و الإسلام وجهان لعملة واحدة؟ أما الهدف الأسمى هو المزيد من سحق الأمازيغ هوية و شعبا.

وما يزكي هدا اكتر هي قولة الزعيم العربي الإسلامي علال الفاسي سنة 1957 في خطابه الشهير لقادة حزب الاستقلال، أي مباشرة بعد الاستقلال، قائلا لهم: "أيها الإخوة إن جلاء الجيش الفرنسي قد تم، و إجلاء القواعد الأمريكية في الأفق، لكن المشكل الكبير: كيف يمكن جلاء البربر؟". الشيء الذي لا يضاع مجالا للشك نية الزعيم إجلاء الأمازيغ من بلادهم ليحل هو وعرب الاندلس محلهم. رغم أن الجلاء لا يتخذ إلا في حق الوافد بنية الغزو والهيمنة وليس في حق الشعب المالك للأرض أي الأمازيغ. هل لا تزال الشبيبة الإسلامية بعد 50 سنة في نفس خط حزب الاستقلال؟
 
Copyleft © 2011. آفر برس . All lefts Reserved.
Company Info | Contact Us | Privacy policy | Term of use | Widget | Advertise with Us | Site map
Template modify by Creating Website